عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة ، مرحبا بك في منتدى العلم والمعرفة لثانوية الأنوار الإعدادية -نيابة إنزكان أيت ملول-.
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
شكرا.
إدارة المنتدى.




عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة ، مرحبا بك في منتدى العلم والمعرفة لثانوية الأنوار الإعدادية -نيابة إنزكان أيت ملول-.
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
شكرا.
إدارة المنتدى.







 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 6691 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ABOUTAHIR-1 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 51106 مساهمة في هذا المنتدى في 22352 موضوع
خاص بالأعضاء الجدد

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المشرف العام - 7463
عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Vote_rcapعنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Voting_barعنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Vote_lcap 
abdelilah elbouhlali - 2515
عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Vote_rcapعنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Voting_barعنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Vote_lcap 
روح المنتدى - 2498
عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Vote_rcapعنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Voting_barعنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Vote_lcap 
A.Lakdib - 2398
عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Vote_rcapعنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Voting_barعنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Vote_lcap 
أميرالمنتدى - 2076
عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Vote_rcapعنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Voting_barعنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Vote_lcap 
عبدالرحيم موسان - 1900
عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Vote_rcapعنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Voting_barعنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Vote_lcap 
mousstafa boufim - 1663
عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Vote_rcapعنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Voting_barعنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Vote_lcap 
Med amin - 1629
عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Vote_rcapعنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Voting_barعنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Vote_lcap 
हमजा प्रेमियों - 1618
عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Vote_rcapعنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Voting_barعنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Vote_lcap 
Said Benssi New - 1453
عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Vote_rcapعنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Voting_barعنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Vote_lcap 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
تعالو نحطم الرقم القياسي في كل المنتديات ..!
ﯕـالـــوا زمـــــــان
لعبة اوصل للرقم 10 و اكتب اكثر عضو تحب ان تتكلم معه
تحدي:تعد من 1 الى 10 دون ان يقاطعك احد.
لعبة الاسئلة
لعبة اهديك اغنية
#..سأرحل قريباً //
عرف بنفسك
الى كل الاعضاء بدون استثناء
لعبة الالوان
المواضيع الأكثر شعبية
دراسة بيوغرافية لشخصية محمد الخامس
ﯕـالـــوا زمـــــــان
تعالو نحطم الرقم القياسي في كل المنتديات ..!
ملخصات-خطاطات-مصطلحات-مفاهيم خاصة بدروس الاجتماعيات السنة الثالثة إعدادي (الدورة الثانية)
ملخصات دروس الاجتماعيات خاصة بتلاميذ السنة الثالثة إعدادي (الدورة الأولى)
ملخصات دروس التاريخ للدورة الثانية خاصة بتلاميذ السنة الثالثة إعدادي
ملخصات دروس التربية على المواطنة للدورة الثانية خاصة بتلاميذ السنة الثالثة إعدادي
لعبة اوصل للرقم 10 و اكتب اكثر عضو تحب ان تتكلم معه
مصطلحات ومفاهيم:التاريخ-التربية على المواطنة-الجغرافيا (الدورة الثانية)
ملخصات دروس الجغرافيا للدورة الثانية خاصة بتلاميذ السنة الثالثة إعدادي
امتحانات جهوية موحدة
امتحانات جهوية موحدة







الامتحان الجهوي
قوانين مغربية

شاطر
 

 عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
A.Lakdib
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2398
نقاط : 10961
تاريخ التسجيل : 17/12/2010

عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Empty
مُساهمةموضوع: عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية   عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Emptyالأربعاء 9 فبراير - 18:27:55

عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية
مقــدمــة: نتج عن ح ع 2 والأزمة الاقتصادية العالمية ظهور عدة أنظمة ديكتاتورية من بينها النازية بألمانيا. فما الظروف التي مهدت لوصول النازية للحكم؟ وبماذا تتميز شخصية هتلر؟ وما هي خصائص النظام النازي؟
| ـ ظروف وصول الديكتاتورية النازية للسلطة بألمانيا وجوانب من سياستها:
1- ظروف وصول النازية إلى الحكم:
- هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية1 وقساوة معاهدة فرساي لسنة 1919م.
- وصول جمهورية فيمار إلى الحكم في ألمانيا وعجزها عن مواجهة الأزمة الاقتصادية والمالية مما لأدى إلى اندلاع اضطرابات اجتماعية وانعدام الاستقرار السياسي.
- أدت هذه الأزمات إلى ازدياد شعبية الحزب النازي وازدياد عدد منخرطيه (الجدول ص 43)
2- مظاهر تطبيق الديكتاتورية النازية في ألمانيا:
تتمثل هذه المظاهر في حل النقابات وفرض الحزب الوحيد والجمع بين المستشارية والرئاسة وتوحيد الدولة (الرايخ ( وإقامة نظام مركزي محل النظام الفيدرالي، كما عوض النظام النيابي النظام الرئاسي وأصبح الفوهرور يتمتع بسلطات غير محدودة.
3- جوانب من سياسة ألمانيا النازية:
اعتمدت ألمانيا على سياسة التخطيط، وأعطيت الأولوية للأشغال الكبرى وصناعة الأسلحة للقضاء على البطالة والاستعداد للتوسع على حساب الدول المجاورة تطبيقا لسياسة المجال الحيوي. كما كان النظام النازي عنصريا، يمجد العرق الآري ويحافظ على نقائه.
|| - جوانب من شخصية هتلر وأفكاره وإنجازاته:
-1تطبيق منهجية دراسة البيوغرافية التاريخية على شخصية هتلر:
ولد أدولف هتلر سنة 1889 بالنمسا، وانخرط في الجيش مع بداية الحرب العالمية الأولى، وبعد نهاية الحرب التحق بصفوف حزب العمال الألماني الذي تولى رئاسته سنة 1921 ثم اعتقل سنة 1924، وبعد إطلاق سراحه أسس الشبيبة النازية سنة 1926 ليعين مستشارا بعد نجاحه في انتخابات سنة 1933، إلا أنه عمل سنة 1934 على الجمع بين منصب الرئيس والمستشار والزعيم إلى حين انتحاره بعد انهزام ألمانيا في الحرب العالمية الثانية سنة 1945.
2- جوانب من أفكار هتلر:
وردت أفكار هتلر في كتابه كفاحي الذي ألفه بالسجن سنة 1924 منها:
- عدم الاعتراف بالنظام البرلماني والتعددية والأغلبية.
- حصر كل المسؤوليات في شخص الزعيم (الفوهرر)
- التنكر لمساواة الأعراق حيث يرى بأن أنقى عرق هو العرق الآري.
- يجب أن تصبح ألمانيا سيدة العالم ولن يتأتى لها ذلك إلا بتطبيق سياسة المجال الحيوي.
-3خصائص الدولة النازية:
تتميز الدولة النازية بألمانيا بمجموعة من السمات، منها:
الشمولية: وتتمثل في تطبيق نظام ديكتاتوري يقر بالحزب الوحيد مع منع حرية التعبير وقمع المعارضة.
العنصرية: فهي تؤمن بتفوق ونقاء العنصر الآري مع كراهية اليهود.
توجيه الاقتصاد والمجتمع: باعتماد سياسة التخطيط والاكتفاء الذاتي مع توجيه الصناعة نحو المنتجات التجهيزية والعسكرية.
التوسعية: وذلك بتوسيع المجال الحيوي وتجاوز معاهدة فرساي والتوسع على حساب الدول المجاورة.
خاتمة: أدى ظهور النظام النازي بألمانيا وإتباعه لسياسة عنصرية توسعية إلى توثر العلاقات الدولية واندلاع الحرب العالمية الثانية.
[/size]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hg-alanouar.forummaroc.net
aicha mraighina
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 2
نقاط : 5085
تاريخ التسجيل : 28/12/2010

عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Empty
مُساهمةموضوع: رد: عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية   عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Emptyالأحد 13 فبراير - 14:56:08

شكرا لك استاذ على المساعدة التي تقدمها لنا رغم انك غير ملزم بها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamd.b
عضو فضى
عضو فضى
avatar

الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 382
نقاط : 5599
تاريخ التسجيل : 04/01/2011

عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Empty
مُساهمةموضوع: رد: عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية   عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Emptyالأربعاء 23 فبراير - 8:13:51

شكرا على هده المساهمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Omayma.K
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الدولة : المغرب
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 97
نقاط : 5250
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Empty
مُساهمةموضوع: رد: عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية   عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Emptyالثلاثاء 15 مارس - 10:51:53

لك جزيل الشكرأستاذ على الدرس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عازفة الصمت
مشرفة على قسم
مشرفة على قسم
عازفة الصمت

الدولة : المغرب
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 440
نقاط : 5426
تاريخ التسجيل : 18/10/2011
الموقع الموقع : عازفة الصمت

عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Empty
مُساهمةموضوع: رد: عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية   عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Emptyالخميس 29 مارس - 19:54:55

شكرا جزيلا يا استاذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Med amin
مشرف سابق
مشرف سابق
Med amin

الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1629
نقاط : 7762
تاريخ التسجيل : 27/09/2011

عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Empty
مُساهمةموضوع: رد: عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية   عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Emptyالجمعة 30 مارس - 12:22:38



شكرا جزيلا يا استاذ

merci bcp prof
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس المنتدى
مشرف على قسم
مشرف على قسم
فارس المنتدى

الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1109
نقاط : 6095
تاريخ التسجيل : 17/02/2012

عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Empty
مُساهمةموضوع: رد: عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية   عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Emptyالجمعة 30 مارس - 14:26:13

merci profess
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hamyd.montadarabi.com
روح المنتدى
مشرفة على قسم
مشرفة على قسم
روح المنتدى

الدولة : المغرب
المدينة : Agadir
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2498
نقاط : 8482
تاريخ التسجيل : 04/10/2011
الموقع الموقع : wélà 3rfTté Gà3 àch Bàyo93 .. -_-

عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Empty
مُساهمةموضوع: رد: عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية   عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Emptyالجمعة 30 مارس - 14:30:50

merci bcp mon profffffffffff Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
A.Lakdib
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2398
نقاط : 10961
تاريخ التسجيل : 17/12/2010

عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Empty
مُساهمةموضوع: رد: عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية   عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية Emptyالإثنين 1 أبريل - 22:35:17

A.Lakdib كتب:

عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية
مقــدمــة: نتج عن ح ع 2 والأزمة الاقتصادية العالمية ظهور عدة أنظمة ديكتاتورية من بينها النازية بألمانيا. فما الظروف التي مهدت لوصول النازية للحكم؟ وبماذا تتميز شخصية هتلر؟ وما هي خصائص النظام النازي؟
| ـ ظروف وصول الديكتاتورية النازية للسلطة بألمانيا وجوانب من سياستها:
1- ظروف وصول النازية إلى الحكم:
- هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية1 وقساوة معاهدة فرساي لسنة 1919م.
- وصول جمهورية فيمار إلى الحكم في ألمانيا وعجزها عن مواجهة الأزمة الاقتصادية والمالية مما لأدى إلى اندلاع اضطرابات اجتماعية وانعدام الاستقرار السياسي.
- أدت هذه الأزمات إلى ازدياد شعبية الحزب النازي وازدياد عدد منخرطيه (الجدول ص 43)
2- مظاهر تطبيق الديكتاتورية النازية في ألمانيا:
تتمثل هذه المظاهر في حل النقابات وفرض الحزب الوحيد والجمع بين المستشارية والرئاسة وتوحيد الدولة (الرايخ ( وإقامة نظام مركزي محل النظام الفيدرالي، كما عوض النظام النيابي النظام الرئاسي وأصبح الفوهرور يتمتع بسلطات غير محدودة.
3- جوانب من سياسة ألمانيا النازية:
اعتمدت ألمانيا على سياسة التخطيط، وأعطيت الأولوية للأشغال الكبرى وصناعة الأسلحة للقضاء على البطالة والاستعداد للتوسع على حساب الدول المجاورة تطبيقا لسياسة المجال الحيوي. كما كان النظام النازي عنصريا، يمجد العرق الآري ويحافظ على نقائه.
|| - جوانب من شخصية هتلر وأفكاره وإنجازاته:
-1تطبيق منهجية دراسة البيوغرافية التاريخية على شخصية هتلر:
ولد أدولف هتلر سنة 1889 بالنمسا، وانخرط في الجيش مع بداية الحرب العالمية الأولى، وبعد نهاية الحرب التحق بصفوف حزب العمال الألماني الذي تولى رئاسته سنة 1921 ثم اعتقل سنة 1924، وبعد إطلاق سراحه أسس الشبيبة النازية سنة 1926 ليعين مستشارا بعد نجاحه في انتخابات سنة 1933، إلا أنه عمل سنة 1934 على الجمع بين منصب الرئيس والمستشار والزعيم إلى حين انتحاره بعد انهزام ألمانيا في الحرب العالمية الثانية سنة 1945.
2- جوانب من أفكار هتلر:
وردت أفكار هتلر في كتابه كفاحي الذي ألفه بالسجن سنة 1924 منها:
- عدم الاعتراف بالنظام البرلماني والتعددية والأغلبية.
- حصر كل المسؤوليات في شخص الزعيم (الفوهرر)
- التنكر لمساواة الأعراق حيث يرى بأن أنقى عرق هو العرق الآري.
- يجب أن تصبح ألمانيا سيدة العالم ولن يتأتى لها ذلك إلا بتطبيق سياسة المجال الحيوي.
-3خصائص الدولة النازية:
تتميز الدولة النازية بألمانيا بمجموعة من السمات، منها:
الشمولية: وتتمثل في تطبيق نظام ديكتاتوري يقر بالحزب الوحيد مع منع حرية التعبير وقمع المعارضة.
العنصرية: فهي تؤمن بتفوق ونقاء العنصر الآري مع كراهية اليهود.
توجيه الاقتصاد والمجتمع: باعتماد سياسة التخطيط والاكتفاء الذاتي مع توجيه الصناعة نحو المنتجات التجهيزية والعسكرية.
التوسعية: وذلك بتوسيع المجال الحيوي وتجاوز معاهدة فرساي والتوسع على حساب الدول المجاورة.
خاتمة: أدى ظهور النظام النازي بألمانيا وإتباعه لسياسة عنصرية توسعية إلى توثر العلاقات الدولية واندلاع الحرب العالمية الثانية.
[/size]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hg-alanouar.forummaroc.net
 

عنوان الـدرس : ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية : دراسة حالة النازية
» ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية : دراسة حالة النازية
» ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية : دراسة حالة النازية
» ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية : دراسة حالة النازية
»  ظاهرة الأنظمة الدكتاتوريةالألمانية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات مواد الاجتماعيات :: الاجتماعيات-