عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة ، مرحبا بك في منتدى العلم والمعرفة لثانوية الأنوار الإعدادية -نيابة إنزكان أيت ملول-.
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
شكرا.
إدارة المنتدى.




عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة ، مرحبا بك في منتدى العلم والمعرفة لثانوية الأنوار الإعدادية -نيابة إنزكان أيت ملول-.
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
شكرا.
إدارة المنتدى.







 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 6691 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ABOUTAHIR-1 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 51106 مساهمة في هذا المنتدى في 22352 موضوع
خاص بالأعضاء الجدد

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المشرف العام - 7463
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Vote_rcapنظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Voting_barنظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Vote_lcap 
abdelilah elbouhlali - 2515
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Vote_rcapنظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Voting_barنظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Vote_lcap 
روح المنتدى - 2498
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Vote_rcapنظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Voting_barنظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Vote_lcap 
A.Lakdib - 2398
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Vote_rcapنظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Voting_barنظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Vote_lcap 
أميرالمنتدى - 2076
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Vote_rcapنظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Voting_barنظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Vote_lcap 
عبدالرحيم موسان - 1900
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Vote_rcapنظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Voting_barنظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Vote_lcap 
mousstafa boufim - 1663
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Vote_rcapنظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Voting_barنظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Vote_lcap 
Med amin - 1629
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Vote_rcapنظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Voting_barنظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Vote_lcap 
हमजा प्रेमियों - 1618
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Vote_rcapنظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Voting_barنظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Vote_lcap 
Said Benssi New - 1453
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Vote_rcapنظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Voting_barنظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Vote_lcap 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
تعالو نحطم الرقم القياسي في كل المنتديات ..!
ﯕـالـــوا زمـــــــان
لعبة اوصل للرقم 10 و اكتب اكثر عضو تحب ان تتكلم معه
تحدي:تعد من 1 الى 10 دون ان يقاطعك احد.
لعبة الاسئلة
لعبة اهديك اغنية
#..سأرحل قريباً //
عرف بنفسك
الى كل الاعضاء بدون استثناء
لعبة الالوان
المواضيع الأكثر شعبية
دراسة بيوغرافية لشخصية محمد الخامس
ﯕـالـــوا زمـــــــان
تعالو نحطم الرقم القياسي في كل المنتديات ..!
ملخصات-خطاطات-مصطلحات-مفاهيم خاصة بدروس الاجتماعيات السنة الثالثة إعدادي (الدورة الثانية)
ملخصات دروس الاجتماعيات خاصة بتلاميذ السنة الثالثة إعدادي (الدورة الأولى)
ملخصات دروس التاريخ للدورة الثانية خاصة بتلاميذ السنة الثالثة إعدادي
ملخصات دروس التربية على المواطنة للدورة الثانية خاصة بتلاميذ السنة الثالثة إعدادي
لعبة اوصل للرقم 10 و اكتب اكثر عضو تحب ان تتكلم معه
مصطلحات ومفاهيم:التاريخ-التربية على المواطنة-الجغرافيا (الدورة الثانية)
ملخصات دروس الجغرافيا للدورة الثانية خاصة بتلاميذ السنة الثالثة إعدادي
امتحانات جهوية موحدة
امتحانات جهوية موحدة







الامتحان الجهوي
قوانين مغربية

شاطر
 

 نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdelilah elbouhlali
مشرف على قسم
مشرف على قسم
abdelilah elbouhlali

الدولة : المغرب
المدينة : agadir
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2515
نقاط : 10422
تاريخ التسجيل : 06/10/2011
الموقع الموقع : temssia ___♥♥♥_____♥♥♥____

نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Empty
مُساهمةموضوع: نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني   نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالأحد 25 ديسمبر - 19:00:28

نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني





نوع النشاط
التعريف
أسباب التنفيذ
الأهداف
المشروع
مجموعة من الأفعال والأعمال المنظمة والمخطط لها قبليا قصد تحقيق غاية محددة في الزمن المستقبل
- بلورة فكرة المشروع .

- تحديد طبيعة المشروع وصياغة أهدافه.

- تحديد الأهداف الكفيلة بتحقيق المشروع.

- تحديد الموارد المادية والبشرية المطلوبة لتنفيذ المهام.

- وضع خطة تنفيذية عملية وواقعية.


- تفعيل مشاركتي في الوسط المدرسي.

-تنمية الوعي الشخصي

-اكتساب مهارة إعداد مشروع.

التفاعل الإيجابي مع حاجات المجتمع ومشكلاته.
المطوية
ورقة تقنية تحمل رسالة إعلامية مختصرة لتحسيس المخاطبين بقضية من القضايا
-اجتماع فريق العمل ومناقشة الإشكالية لتحديد موضوع المطوية.

-تشكيل فريق عمل تعنى ب :

أ-الجانب المضموني للمطوية.

ب-الجانب الفني.

ج-الجانب التقني.


-التدرب على إنتاج مطوية تحسيسية ونشرها.

-إسهام التلميذ في نشر الوعي بقضية لها علاقة بهموم المجتمع ، وترسيخ السلوك العملي
الملف
مجموعة منظمة من البحوث والأوراق والوثائق والتقارير التي تتكامل في تنازل موضوع معين بالمعالجة العلمية.
-توزيع المهام داخل المجموعة حسب الأوراق المقدمة.

-تعيين مسير.

-تجميع المعلومات والوثائق .

-استثمارها.

-الصياغة النهائية للورقة.


-التدرب على إنتاج ملف بحث للاستثمار والعرض.

-تنمية قدرات التعامل مع المصادر والمراجع العلمية.
الورشة التكوينية
مجموعات
عمل ( لجينات) تشتغل جماعيا حول موضوع معين من زوايا مختلفة تحت إشراف
خبراء يتلقون تكوينا أوليا، ثم توجيها تتبعيا خلال تنفيذ الورشة

-تحديد مهمتي المسير والمقرر داخل المجموعة .

-وجود خبير مؤطر.

-تحديد محاور الورشة التكوينية.
-التعرف على فوائد الورشة التكوينية والتدرب على تسييرها وإدارتها.

-التدرب على عمل الفريق، واكتساب مهارات التعارف والتواصل.


ندوة
حلقة دراسية لمناقشة الموضوع المقترح وشرحه
عمل فريق يتولى إعداد الندوة وعرضها وتسييرها
-تنمية روح التعاون

-تنمية مهارات التواصل

تنمية مهارات الإنصات والتعبير عن الرأي ، وتداول الكلمة


ندوة استجوابية
مقابلة واستجواب مجموعة لضيف في قضية محددة
-شخصية ( ضيف)

متخصص في الموضوع

-فريق استجواب : يكلف كل عضو فيه بإعداد أسئلة حول محور من محاور الندوة الاستجوابية

مدير مسير : يقدم للندوة، ويحدد إشكاليتها ومحاورها الرئيسية ، ويوزع الكلمة ، ويعلق ويتدخل لتوجيه سير الندوة
-ترسيخ قيم الحوار والتواصل.

-تعميق التفاعل بين فريق الاستجواب والضيف.

-إغناء معارف فريق الاستجواب
المناظرة
رسالة اتصالية متكاملة الأركان ، وهي حوار بين شخصين أو فريقين يسعى كل منهما إلى إعلاء وجهة نره في موضوع معين والدفاع عنها بشتى الوسائل العلمية والمنطقية ، وتفنيد رأي الطرف الآخر بالدليل والبرهان
-توزيع المهام داخل كل مجموعة.

-تعيين مسير للمناظرة

-إعداد الفضاء.

-تحديد المهام والمسؤوليات التقنية .
-الوصول إلى قناعة مشتركة بقضايا الموضوع

-استقصاء جوانب الخلاف والتعمق في دراستها .

-استكشاف أبعاد كل موقف وخلفياته.
الورشة
مجموعة عل تتكون من ستة إلى ثمانية أفراد تشتغل جماعة بموضوع أو محور معين لتحقيق هدف معين.
-تقسيم كل مجموعة إلى مسير ومقرر وأعضاء

تأثيت فضاء الفصل بما يناسب عمل الورشات

-تحديد زمن استغال الورشات
-تنمية القدرة على :

*قراءة الوثيقة الإعلامية وتحديدها

النقد

*الاختيار واتخاذ المواقف

-العمل وفق مبادئ التعاون والتشارك والتوافق

-تنمية قيم الحوار والتواصل ، وتقبل المخالف وتدبير الاختلاف


استثمارة

بحث
قائمة من الأسئلة المتنوعة تجيب عنها عينة من الناس ذوي الصلة بموضوع البحث للحصول على حقائق أو معلومات لأجل إنجاز بحث معين

وهي نوعان :" اسثمارة استبيان " ترسل بالبريد أو توزع لتعبئتها وردها

" استمارة مقابلة " توجه للمستهدف أثناء مقابلته
-تحديد موضوع البحث ومحاوره وأهدافه.

تحديد المسؤوليات داخل فريق البحث

-تحديد المجتمع المبحوث وخصائصه ومميزاته.

-تحديد نوع الاسثمارة وأسئلتها ، كيفية استثمارها

دراسة الأسئلة ومراجعتها فنيا

-الاختبار الأولى للاستمارة
-التدريب على إنتاج استمارة بحث ميداني

-تنمية الإنصات ، الاستماع والملاحظة الدقيقة ، ومهارة طرح الأسئلة لدى المتعلم.





من طرف : عبد الاله البهلالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Med amin
مشرف سابق
مشرف سابق
Med amin

الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1629
نقاط : 7760
تاريخ التسجيل : 27/09/2011

نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني   نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالسبت 31 ديسمبر - 21:57:59

نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Images?q=tbn:ANd9GcRO9NDWYKnFbZvKs0xYoYqrKiyb3INcPvZ3Q2-FAWdvkjmh4cvuo9acww
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات المواد الأدبية :: التربية الإسلامية EDUCATION ISLAMIQUE-